أخبار سودانية

التوجيه بتفعيل برتكول التعاون بين جامعة النيل الأزرق وجامعه اصوصا

الخرطوم / أفريكا نيوز 24

الدمازين، :فريد احمد الأمين

تحت شعار ( معاً لنهضة الجامعة وتعزيز فرص السلام والتنمية المستدامة )دشن الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق فعاليات نفير جامعة النيل الأزرق . بمشاركة عدد من أعضاء حكومة الإقليم وقادة الأجهزة النظامية والمك الفاتح يوسف حسن عدلان ناظر عموم قبائل الإقليم ولفيف من قادة ورموز المجتمع .

وأعلن الحاكم  إلتزام حكومة الإقليم بتوفير المعينات اللازمة لتمكين الجامعة من الوصول لمرتبة الجامعات المرموقة على المستوى الداخلي والخارجي , ووجه بضرورة العمل على تفعيل بروتوكولات التعاون المشترك بين جامعة النيل الأزرق وجامعة أصوصا بإقليم بين شنقول الأثيوبي , مؤكدا حرص حكومة الإقليم على الإستفادة من الخبرات والقدرات العلمية والإستشارية للجامعة وتوظيفها في إنفاذ المشروعات التنموية بالإقليم , وأعلن عن دعمه المادي لبرامج ومشروعات الجامعة بمحاورها المختلفة.

وأعرب حاكم الإقليم لدى مخاطبته حفل التدشين  عن تقديره لمواقف الجهات التي ساهمت في إنجاح مسيرة الجامعة بصورة عامة ودعم النفير على وجه الخصوص , وأشاد بمساهمات الرعيل الأول من قادة الجامعة في مقدمتهم البروفسير محمد الحسن عبدالرحمن مؤسس الجامعة , و بمواقف قيادات المجتمع بالإقليم وكبير دعمهم ورعايتهم لمسيرة الجامعة بقيادة الأستاذ باكاش طلحة إبراهيم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى